News

The Arab Competition ACPC 2018
18 Nov 2018

مشاركة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالمسابقة العربية للبرمجة

شاركت كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بثلاثة فرق في المسابقة العربية للبرمجة   ICPC ACPC 2018. المسابقة أقيمت في مدينة شرم الشيخ / مصر وبمشاركة حوالي 130 فريقاً يمثلون مختلف جامعات الدول العربية.  يشارك في المسابقة افضل الفرق العربية التي تتاهل من بلدانها بعد اجراء مسابقات محلية على مستوى كل دولة، حيث كانت جامعة العلوم والتكنولوجيا الجامعة الافضل والاعلى تمثيلا رسميا بين الجامعات الاردنية المتأهلة من الاردن. وقد حقق طلاب الجامعة (ابراهيم تفاحة، اياد حجة وعبدالرحمن الزبون) المركز الثاني على مستوى الجامعات الاردنية المشاركة في المسابقة. وشارك ايضا بالمسابقة من الجامعة الطلبة (ابراهيم ابو عيسى، محمد شخاترة، فارس عبيد، علي فاضل، مالك عبدالرحمن) وبمرافقة الدكتور وائل مارديني مشرف مسابقات البرمجية في الجامعة.

واشار الاستاذ الدكتور اسماعيل الحميدي عميد الكلية انه وبالاضافة الى ان مشاركة الطلبة في مثل هذه المسابقات تنمي روح التنافس والابداع فان المسابقة ايضا تعمل على تنمية مهارات الطلبة العقلية في التفكير والتحليل لايجاد حلول فعالة وسريعة للمشكلات المعروضة حيث انه وخلال مثل هذه المسابقات يقوم المشاركين بايجاد حلول برمجية لمسائل متنوعة في مخلتف مجالات الحياة.

تشكر عمادة الكلية والطلبة المشاركين ومشرفهم ادارة الجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور صائب خريسات والاستاذ الدكتورمحمد العبيني على دعمهم المتواصل وتذليل العقبات لمشاركة الطلبة في مثل هذه المسابقات.

ACPC 2.jpg
 

ACPC 3.jpg

Talabanews Website Link:

https://www.talabanews.net/ar/التكنولوجيا-تشارك-بالمسابقة-العربية-للبرمجة#.W_UO7_ZuLIV