News

Open Day between "New Horizons Apex" and the Faculty of Computer And Information Technoloy
06 Nov 2018

 أقامت كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات بالتعاون  مع  شركة قمة الآفاق الحديثة ومكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين التابع لعمادة  شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم المفتوح لطلبة كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، وذلك لمد جسور التعاون وبناء صروح المعرفة بين الجامعة والقطاع الخاص، ونظرا لأهمية تنمية مهارات طلاب تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات ومن منطلق دور الكلية في حرصها على تنمية مهارات الطلبة وبناء  وقدرات المعرفية، فقد قامت  New Horizon Apex  بعمل يوم علمي مفتوح  في مدرج الفارابي، وذلك يوم الاثنين الموافق 6_11_2018  من الساعة التاسعة حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

وأثناء اللقاء أكد الاستاذ الدكتور إسماعيل الحميدي عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات على أهمية  الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، وتطرق الدكتور الحميدي لدورها في دعم الاقتصاد الوطني وشدد على ضرورة التحرر من الفكر التقليدي المسيطر لدى البعض بشأن إعداد وصياغة عقود هذا النوع من الشراكات، حيث يتطلب مثل الأمر مهارات متخصصة تواكب التطور الحاصل في العالم فيما يتعلق بالتعاون بين القطاعين العام والخاص في مجالات تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات  الحديثة مثل علم البيانات والبيانات الكبيرة والعلاقات فيما بينهما  والتي هي من الوظائف الأكثر جاذبية في القرن الحادي والعشرين. وبين الاستاذ الدكتور الحميدي أن علماء البيانات يخرجون من الأوساط الأكاديمية حاملين درجة علمية تمكنهم من الحصول على المهارات اللازمة لبناء النماذج التنبُئية: تعلم الآلة، التحليلات التنبئية واستخراج البيانات، الكلمات الرئيسية لصنع التنبؤات وتقنيات تعليم الآلة وتحليل الروابط والصلات والتصور، بالإضافة إلى تحليل بيانات وسائل الإعلام الاجتماعية وتحليل المشاعر واستخراج النصوص. Text mining

وتضمن الحفل كلمة للأستاذ "سهم عبيدات" مدير مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين، وفي هذا الأثناء قدم مدير شركة قمة الآفاق الحديثه الاستاذ ""احمد ضمرة" شرحا موجزا عن اخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة وعلاقتها بالطلبة وسوق العمل. من جانبه أكد نائب عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الأستاذ الدكتور منير مساعدة على اهمية الشهادات والدورات التى يحصل عليها الإنسان من العوامل الأساسية لقبوله فى أى وظيفة سيتقدم لها، حيث تمثل هذه الشهادات عنصر الأمان لدى أصحاب الأعمال بأن هذا الشخص على قدر من الدراية والخبرة، خاصة كلما ارتفعت درجة هذه الشهادة التي حصل عليها، وتعد شهادات تكنولوجيا المعلومات من أهم الشهادات المطلوبة فى مجال الأعمال. كم قام الدكتور محمود الشبول بدور فعال ومميز من خلال الحضور ومتابعه فعاليات هذا اليوم وتحفيز الطلاب وتشجيعهم على المشاركة بفعاليات اليوم المفتوح.

وحضر الملتقى حضور نواب العميد ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئه التدريسية والهيئة الادارية وعدد كبير من طلبة كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات بما يقارب 180 طالبا وطالبة من كافة التخصصات والسنوات الدراسية.

وتضمنت فقرات اليوم المفتوح فقره بعنوان "السعاده المؤسسية" للدكتور "هاني مرزوقه" أوضح فيها علاقة الموظفين مع رؤسائهم لإنجاح عملية البناء الوظيفي، وقام مدير شركة قمة الآفاق الحديثه الاستاذ ""احمد ضمرة" بشرح موجز عن اخر ما توصلت إليه التكنولوجيا وعلاقتها بسوق العمل، وتميزت فقره الأستاذ "عوني خطابيه" حول "block chain " اخر ما توصل إليه عالم التكنولوجيا، حيث نالت هذه المحاضرة اهتمام الحضور، وتخصصت فقره الاستاذ "معاذ القضاة" حول

Cisco certifications، التي ربطت عالم الشبكات الكبير مع الطلبة وكيفية النجاح والتميز فيه.... واختتم الحفل بقصة نجاح للطالب المتميز ؛"محمد عسكر"،الافضل في عالم الاختراق الأخلاقي و نظم الحماية والمراقبة.

 

وأخيرا تتقدم الكلية ببالغ الشكر والامتنان لكل من ساعد لإنجاح هذا الحدث بشكل عام، والى الأستاذ الدكتور إسماعيل الحميدي بشكل خاص، وهبه الحبش منسقة اليوم المفتوح ومنسقة العلاقات العامة.

 

.

open day4.jpg 

open day6.jpg 

open day7.jpg
DSC_0138.jpg

Talaba​news Website: 

https://www.talabanews.net/ar/يوم-علمي-مفتوح-لطلبة-تكنولوجيا-الحاسوب-والمعلومات-بالتكنولوجيا#.W-py7PZuLIV​

JUST- Website News

http://www.just.edu.jo/ar/NewsCenter/Lists/JustNews/DisplayItem.aspx?ID=1677​