Events

محاضرة في قسم الفيزياء حول الاعتماد الدولي
23 May 2018

بدعوة من قسم العلوم الفيزيائية قام الأستاذ الدكتور محمد الوديان/ مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بإعطاء محاضرة عن الاعتماد الدولي ABET وذلك يوم الاثنين الموافق 9/4/2018 في قاعة المركز.

حيث نوه الدكتور الوديان الى أهمية الاعتماد الدولي. ولحصول  القسم على الاعتماد يجب أن يعمل أعضاء القسم بروح الفريق الواحد حيث يتطلب أولاً: وضع جميع المساقات على نظام ضبط جودة المساقات والتي يتضمن خطة المساق، الأهداف، مخرجات التعلم، واسئلة الامتحانات، والعلامات، والمقترحات لتحسين أداء الطلبة؛  ثانياً: كتابة التقرير الذاتي للقسم والذي يتضمن معلومات عن القسم، الطلبة، اهداف البرنامج التعليمي، الخطط الدراسية، أعضاء هيئة التدريس، مرافق القسم المختلفة؛ ثالثاً: التأكد بأن تحقق مساقات القسم المختلفة أهداف البرنامج التعليمية الخاص بالاعتماد الدولي؛ وأخيراً:  تشكيل لجنة استشارية للقسم لتقييم خريجو القسم بعد الانخراط في سوق العمل ولمساعدة القسم  في التطوير والتخطيط الاستراتيجي. 

وفي الختام شكر رئيس القسم وأعضاءه الدكتور الوديان على هذه المحاضرة القيمة، كما وأبدى الدكتور الوديان استعداده التام على مساعدة القسم في مسعاه للحصول على الاعتماد الدولي. 

 

image 01.jpg 

 

image 03.jpg

 

 

image 04.jpg​​