News

خيمة صيدلانية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة
30 Sep 2019

 

نظمت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية خيمة صيدلانية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة بالتعاون مع فريق" RBCs Team" الطلابي.

حيث تم افتتاح الخيمة في ساحة المكتبة يوم الاحد ٢٩/٩/٢٠١٩ برعاية عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور ساير العزام وباشراف الدكتورة بشرى حجازي

واشتملت الخيمة الصيدلانية التي افتتحها نائبي عميد كلية الصيدلة الدكتور محمد الخطاطبة والدكتور نزار الشرع وعضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور عبد الحميد العليمات على التعريف بأهم الأمراض المزمنة من ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وارتفاع الدهون ومخاطر كل منها وكيفية تجنبها بالإضافة لإجراء فحوصات مجانية للضغط والسكري، وحملة للتبرع بالدم، و الحديث عن فرص العمل في القطاع الصيدلاني و مجالات الدراسات العليا المتوفرة.

كما احتوت الخيمة الصيدلانية على مسابقات علمية وثقافية وترفيهية وتقديم استشارات غذائية مجانية للطلبة.

 

من جهته قال عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور ساير العزام أن كلية الصيدلة ومن خلال خططها وبرامجها المتعلقة بمسؤوليتها المجتمعية تعمل على إقامة العديد من النشاطات والفعاليات لأفراد المجتمع المحلي بما يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الصحية.

 

وأشار الدكتور العزام الى اهمية توعية الطلاب بدور الصيدلاني ومجالات عمله المختلفة وزيادة الوعي المجتمعي بهذا التخصص والدور الفاعل الذي يقوم به الصيدلاني السريري في مجال الرعاية الصحية وتفعيل دور الصيدلة السريرية، وصولاً إلى رعاية صحية مثلى.