News

"نشاط تعريفي حول ISPOR CHAPTER"
07 Nov 2019

برعاية الاستاذ الدكتور ساير العزام تم اليوم افتتاح النشاط التعريفي بمناسبة حصول كلية الصيدلة على ISPOR CHAPTER بإشراف الدكتور صهيب العمري وتعد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا من أوائل الجامعات في الحصول على شابتر ISPOR في الاردن.

وقام الدكتور ساير العزام بافتتاح النشاط بحضور الدكتور صهيب و الدكتور إبراهيم العبادي بصفته مسؤول ISPOR في الاردن وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وخارجها.

وهدف النشاط الى تعريف الطلبة على المجالات الصيدلانية الاقتصادية في ظل المنظمة الامريكية، حيث قدم الدكتور صهيب تعريفاً بالبرنامج وأهمية حصول الكلية على برنامج ISPOR CHAPTER وقام بالاجابة على أسئلة الطلاب واستفساراتهم وقدم لهم معلومات حول كيفية الحصول على عضوية البرنامج من خلال التواصل مع لجنة ISPOR في الكلية بصفته المسؤول عن البرنامج. كما وقدم الدكتور صهيب الطلاب المسؤولين عن الشابتر حيث سوف يكون لهم دورا فعالا في نشر هذا الشابتر بين الطلاب وتحقيق اهدافه.

وتناول الدكتور ابراهيم العبادي موضوع الاقتصاد الصيدلي وتطوره وأهميته في الاردن والعالم. كما أكد العبادي على ضرورة ادراج الاقتصاد الصيدلي في عملية صنع القرار المتعلق بالادوية والصناعات الدوائية. حيث أن الدكتور العبّادي هو مؤسس ورئيس جمعية الاقتصاد الصيدلاني فرع الأردن منذ عام 2008 ومؤسس للشبكة العربية للاقتصاد الصيدلاني ورئيسها للدورة الأولى 2014 - 2016 .

ولاقى النشاط ترحيباً و اهتماماً مكثفاً من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.