Events

Alumni Day
19 Dec 2019

​​



في إطار الأنشطة التي تقوم بها كلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، تم تنظيم اليوم العلمي لكلية الهندسة ويوم

الخريجين تحت رعاية عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صائب خريسات يوم الخميس الموافق 19/12/2019 . حيث تحدث رئيس الجامعة عن نشأة كلية الهندسة  والجهود التي بذلت من الطاقم الإداري والفني والأكاديمي والطلبة عبر السنين حتى وصلت الكلية الى مراكز مرموقة في التصنيفات العلمية حيث حلت كلية الهندسة ضمن أفضل 351-400 كلية بين كليات الهندسة العالمية ومن اوائل الكليات التي حصلت على الاعتماد الدولي الأمريكي (ABET).

كما أكد عميد ​كلية الهندسة الأستاذ الدكتور سهيل كيوان بدور كلية الهندسة في تجسيد دور الجامعة في ربط التعليم الجامعي بالتنمية الوطنية الشاملة والمستدامة من خلال خططها وبرامجها الأكاديمية.



scie.day.pngsci.5.png



أهداف اليوم العلمي ويوم الخريجين

  • إعطاء الطلبة الفرصة للقاء العاملين في مختل​ف مجالات الهندسة
  • التعرف على أهم ال​​تحديات في مجال الهندسة بشكل عام
  • الموائمة بين متطلبات سوق العمل والتعليم الهندسي
  • اطلاع الشركات على مخرجات كلية الهندسة

 

sci.8.png 

 

وإلى جانب مشاركة قسم الهندسة الطبية الحيوية ممثلاً برئيس القسم الدكتورة عرين البشير وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة القسم وخصوصا من هم على أبواب التخرج والانخراط في سوق العمل في هذا اليوم وذلك من خلال عرض مشاريع التخرج المميزة وعرض بوسترات توضح أهم التطورات في مجال الهندسة الطبية الحيوية فقد نظم قسم الهندسة الطبية الحيوية لقاء تواصل بين طلبة القسم والطلبة الخريجين العاملين في القطاعين العام والخاص وذلك للاستفادة من خبراتهم في سوق العمل وتقديم النصح والإرشاد للطلبة وتسليط الضوء على المجالات التي يمكن للمهندس الطبي العمل من خلالها والتحديات التي يواجهها في سوق العمل. كما تم توزيع استبيان في نهاية فعاليات لقاء التواصل على خريجي قسم الهندسة الطبية الحيوية في ​جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية  لمعرفة اقترحاتهم حول تطوير الخطة الدراسية ومدى تأثيرها في مجال العمل.


sci.3.png



21 Apr 2020
19 Dec 2019