Spotlights

جامعة العلوم التكنولوجيا تقيم يوم طبي مجاني في بلدة النعيمة.
23 Dec 2018

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا يوم طبي مجاني في مدرسة ابن تيمية الأساسية للبنين في بلدة النعيمة.

واشتمل اليوم الطبي على محاضرات توعوية في العلاج الطبيعي ومخاطر الأشعة تدريب على الإنعاش القلبي الرئوي وفحوصات للبصر وصحة الفم والأسنان والسمع والنطق وفحوصات طبية مخبرية مختلفة.

كما تم فحص وتدريب ما يزيد على ال 300 شخص من الطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي، وتم عمل قائمة بالطلبة الذين يحتاجون لمراجعة عيادات الجامعة وعيادات الاختصاص لمعالجة الاختلالات التي تم اكتشافها خلال الفحوصات ومن أهمها مشاكل السمع والنطق وضعف البصر وتسوس الاسنان

وأكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الاستاذ الدكتور زياد بطاينة بأن مثل هذه النشاطات التي تقدمها تخصصات الكلية تتماشى مع رسالة الجامعة لخدمة المجتمع المحلي. مشيرا الى أن مثل هذه الأيام الطبية المجانية تهدف إلى زيادة مستوى التثقيف الصحي لدى الطلبة في مختلف مراحلهم المدرسية وبالتالي المساهمة في اخراج جيل واعي ومثقف صحيا منا أنها تضيف بعض الخبرة العملية لطلبة الكلية وزيادة خبرتهم بالتعامل مع مختلف شرائح المجتمع المحلي.

وشارك في الفعاليات نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي المختبرات وطلبة الماجستير والبكالوريوس في تخصصات الإسعاف والطوارئ وعلوم الأسنان التطبيقية والبصريات والسمع والنطق والعلوم الطبية المخبرية والأشعة. كما تم تقديم النصح والارشاد والاجابة عن الأسئلة التم تم طرحها كل حسب تخصصه. 
هذا وقد.

وبين مساعد عميد الكلية الدكتور علاء عطير استعداد الكلية لإقامة المزيد من الأيام التوعوية المخصصة للأهالي خصوصا بعد تشخيص عدد كبير من الطلبة الذين يعانون من مشاكل صحية وأكد على ضرورة تواصل إدارة المدرسة مع أهالي الطلبة لمتابعة حالاتهم الصحية.

وتقدمت مديرة مديرية تربية لواء بني عبيد الدكتورة ثريا حمادنة بالشكر والعرفان لجامعة العلوم والتكنولوجيا لجهودها الطيبة والحثيثة لتنظيمها وانجاحها هذا اليوم الطبي المميز

وشكر مدير المدرسة الدكتور عوض محمد حماشا جهود كلية العلوم الطبية التطبيقية والجامعة الفعالة والتي ساهمت في انجاح هذا اليوم الطبي المتميز والذي أتى بالفوائد الوفيرة على المشاركين. وفي نهاية اليوم تم تكريم الكلية لجهودها في إنجاح هذا اليوم الطبي من قبل مديرة مديرية تربية لواء بني عبيد كما تم توزيع الشهادات وتكريم المعلمين والطلبة المشاركين.