Spotlights

يوم طبي لصحة الفم والأسنان في مدرسة الأشرفية الأساسية للبنات/ لواء الكورة/ إربد
25 Nov 2018

نظم تخصص علوم طب الأسنان المساندة / قسم علوم الاسنان التطبيقية في كلية العلوم الطبية التطبيقية يوم الخميس الموافق ٢٢/١١/٢٠١٨ يوما للتثقيف الصحي السني في مدرسة الأشرفية الأساسية للبنات ضمن مساق صحة فم المجتمع وبإشراف وتنسيق المدرسة أروى محاسنة والأستاذ عبد الملك طبنجة وحضور الآنسة أماني السعدي من مؤسسة الغذاء والدواء. حيث قام طلبة السنة الرابعة من تخصص علوم طب الأسنان المساندة بتقديم التثقيف والتوعية السنية والإرشادات اللازمة للمحافظة على صحة الفم والأسنان لطلبة المدرسة والأمهات، وفحص الفم والاسنان، وعقد محاضرات تثقيفية، وإجراء مسابقات وانشطة ترفيهية، وتقديم هدايا للمشاركين. كما تواجد عدد من طلبة العلاج الطبيعي والتغذية في هذه الفعالية لتقديم الإرشاد والنصح و الإجابة على أسئلة الحضور كل حسب تخصصه وفي نهاية اليوم تم توزيع فراشي ومعاجين الأسنان على المشاركين.

وأشاد الدكتور زياد بطاينة بالجهود المميزة التي يقدمه قسم علوم الأسنان التطبيقية في خدمة وتوعية المجتمع وتنفيذ مثل هذه النشاطات التي تعزز روح المسؤولية لدى الطلبة بالإضافة الى اكسابهم مهارات عملية خارج الغرف الصفية.

وثمن الطلبة وكادر المدرسة جهود الكلية والجامعة ودورها الفعال في خدمة أبناء المجتمع المحلي من خلال إقامة العديد من الأيام الطبية المجانية والأنشطة التثقيفية التي من شأنها تعزيز مستوى التثقيف الصحي.