News

جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم ورشة عمل بعنوان: تقييم وتأهيل إصابات الكتف الشائعة
23 Dec 2018
​الأربعاء الموافق 19/12/2018///////نظم قسم علوم التأهيل في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبالتعاون مع الجمعية الاردنية للعلاج الوظيفي ورشة عمل بعنوان "تقييم وتأهيل إصابات الكتف الشائعة".

وتم خلال الورشة التي ادارها الدكتور حسني عمايرة من جامعة تكساس الأمريكية تعريف الطلاب والمشاركين على أكثر اصابات الكتف شيوعا وكذلك كيفية تقييمها وعلاجها وتأهيلها حسب آخر ما توصلت وأوصت به الأبحاث والدراسات العلمية، كما تضمنت الورشة محاضرات وجلسات عملية تضمنت التعريف بتشريح الكتف، التعرف على أكثر اصابات الكتف شيوعا وكيفية فحص وتقييم مشاكل الكتف بدرجاتها المختلفة وكذلك طرق العلاج والتأهيل بالأمواج فوق الصوتية والتحفيز الكهربائي.

وأكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور زياد بطاينة، أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن جهود الكلية للتدريب المستمر لكادرها ولتتوافق عملية التدريب مع المعايير الدولية، والتي تسعى لرفد الطلبة والخريجين بالمعرفة النظرية والعملية وتأهيلهم لسوق عمل يستطيعون المنافسة والتفوق به، مثمناً الجهود المميزة التي يبذلها قسم علوم التأهيل وكذلك الجمعية الأردنية للعلاج الوظيفي.

وبين رئيس قسم علوم التأهيل الدكتور خضر مهداوي بأن مثل هذه الورش التي يقدمها أصحاب الاختصاص من جامعات عالمية رائدة في تخصص العلاج وظيفي تثري مخزون المعرفة والمهارات العلمية لدى الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية. وأضاف أنه من المهم مواكبة آخر التطورات في مهارات علاج الأمراض والإصابات والذي بدوره ينعكس إيجابيا على علاج المرضى.

ومن جانبها أضافت مندوبا عن الجمعية العلاج الوظيفي سلمى شقير بأن الجمعية تسعى دائما لعقد مثل هذه النشاطات سعيا منها لرفد سوق العمل بالكفاءات والخبرات سعيا لرفع مستوى خدمة للمرضى.
حضر الورشة ما يزيد على 30 مشاركا من أعضاء الهيئة التدريسية والفنية في تخصص العلاج الوظيفي وطلاب تخصص العلاج الوظيفي ومعالجين وظيفيين من مستشفى الملك المؤسس.