News

نشاط تخصص العلاج الوظيفي في دار الضيافة للمسنين/ الجويدة 20/2/2018
25 Feb 2018

​قام طلاب العلاج الوظيفي بأشراف كل من الدكتورة نور اسماعيل وفنيو العلاج الوظيفي سرين الشدفان وسلمى شقير وهاني الديري بزيارة لدار الضيافة للمسنين في منطقة الجويدة. و هَدَف هذا النشاط الى تعزيز المهارات الجسدية والعقلية والاجتماعية للمسنين ، حيث تضمن اليوم مسابقات تفاعلية بين النزلاء منها ما هدف لتقوية حركات اليد الدقيقة من خلال صنع الحلي وأخرى هدفت لتطوير المهارات الذهنية من خلال الأسئلة المدروسة والمحفزة عـَقِبها توزيع الهدايا العينية التي تضمنت مستلزمات الحياة اليومية للفائزين.
كما تخلل اليوم توزيع للوجبات الغذائية و المراعية للحالات الصحية للنزلاء ، بالإضافة إلى تقديم عدد من مشاريع الطلاب التي تم العمل عليها خصيصاً لتناسب احتياجات بعض المرضى في الدار.
ولقد أشاد كل من إدارة الدار وعضو مجلس أمانة عمان السيد تيسير الحنيطي الذي صادف زيارته هذا اليوم بالجهود التي تبذل من قبل الجامعة في سبيل إسعاد هذه الفئة من المجتمع والحرص على زيادة التواصل الاجتماعي والثقافي فيما بينهم. 
وأثنى عميد الكلية الدكتور محمد الجراح على الجهود المعطاءة التي يتميز بها هذا التخصص من خدمة للمجتمع وتطبيق ما يتم تعلمه على أرض الواقع، كل ذلك تماشيا مع رؤية وأهداف الكلية والجامعة. وبين رئيس قسم علوم التأهيل الدكتور خضر مهداوي دور مثل هذه النشاطات وأثرها الإيجابي على العملية التعليمية للطلبة وكذلك دورها في التعريف بأهمية تخصص العلاج الوظيفي للمجتمع المحلي.