News

اشهار مجلة المجموعة التعاونية للمهن الطبية (CGMP) في العلوم والتكنولوجيا
04 Dec 2019

مندوبا عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور صائب خريسات رعى عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور زياد بطاينة فعاليات حفل اشهار مجلة المجموعة التعاونية للمهن الطبية والتي تصدر في عددها الأول تحت اشراف كلية العلوم الطبية التطبيقية وطلبتها.

وقال الأستاذ الدكتور زياد بطاينة أن احتضان الكلية لمثل هذه المجلة هو جزء من رسالة الكلية في دعم واحتضان وتطوير أفكار الطلبة المميزة والإبداعية، مما يساعدهم في الوصول إلى أهدافهم بطريقة ممنهجة تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف التخصصات.

واضاف إن هذا الإنجاز هو استمرارية لسلسلة النجاحات التي تحققها الكلية كالجوائز التي فاز بها أعضاء الهيئة التدريسية على المستوى العالمي في مسابقات ال Techwomenأو الأبحاث ذات الأثر الكبير في المجال الطبي والتي يتم اختيارها من قبل مجلات متميزة كال QS wow news أو المراتب الأولى التي يحرزها مبتعثو الكلية في التخصصات المختلفة.

واشار أن المجلة ستكون منبرا إعلاميا هادفا وحاضنا لإبداعات الطلبة وترجمة فعلية لدعم أبناء الجامعة من الطلبة ومساعدتهم لتطوير ذاتهم والوصول الى تحقيق أهدافهم مما ينعكس إيجابيا على زيادة الوعي الطبي بين أفراد المجتمع الجامعي والمجتمع المحلي.

وتهدف المجلة الى الجمع بين التخصصات الطبية المختلفة على مستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا (في كليات العلوم الطبية التطبيقية والطب وطب الاسنان والصيدلة والتمريض) لتكون من أوائل المجلات التي تعمل كمنظومة طلابية متكاملة تبرز قدرات الشباب في البحث العلمي والكتابة وتطوير الذات.

هذا وتحتوي المجلة على عدة أقسام لتشمل قسم المقالات العلمية وقسم تغطية النشاطات وقسم المقالات التوعوية وقسم المشاركات الطلابية وتحتوي كذلك مشاركات ومقالات من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

واشتمل الحفل على عروض ترفيهية للطلبة وتم استضافة مبادرة "متلازمة داون معنا حياتنا لها معنى" وتم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على العمداء والداعمين لهذه المجلة. حضر فعاليات المؤتمر كل من عميد كلية الطب وعميد كلية طب الاسنان وعميد كلية التمريض وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة من كلية العلوم الطبية التطبيقية والكليات الطبية.

هذا وقدم الأستاذ الدكتور زياد البطاينة شكره لعمداء الكليات الداعمة وللطلبة المشاركين وللداعمين من خارج الجامعة.