News

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشارك في المؤتمر الثاني لتكنولوجيا الأشعة
08 Nov 2019
​بالشراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، نظمت جمعيّة فنيي الاشعة الأردنية المؤتمر الثاني للعام الثاني على التوالي في اليوم العالمي للأشعة، يوم الجمعة الموافق 8-11-2019 في العاصمة عمّان. حيث اشتمل المؤتمر محاضرات علمية في مجال الأشعة والتصوير الطبقي والمحوري، والرنين المغناطيسي. هذا وقد رعى المؤتمر رئيس المجلس الصحي العالي، الدكتور "محمد رسول" الطراونة، والذي أبدى إعجابه بهذا الشراكة ثمارها في تطوير مهارات فنيي الاشعة على الصعيدين المهني والعلمي.
وأوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور زياد بطاينة أهمية مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مثل هذه الفعاليات انطلاقا من دور الكلية والجامعة بربط المهن بالصناعة. وبين أيضا ان مثل هذه المشاركات تزيد من فرص التعاون بين الكلية  ومؤسسات العمل سواء في الأردن أو الدول العربية والأجنبية والتي تنعكس بدورها على فرص العمل للطلبة الخريجين.
وقال رئيس قسم العلوم الطبية المساندة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الدكتور محمد رواشدة بأن مشاركة الجامعة تأتي لرفد فنيي الاشعة وبناء قدرات العاملين وتزويدهم بالمعرفة النظرية والعملية للاستخدام الاشعة في المجالات الطبية. كما أكد رئيس جمعية فنيي الأشعة، أحمد ملكاوي، أن المؤتمر لاقى ترحيبا واسعا من مختلف الدول المشاركة العربية والأوروبية منها. ووضح في كلمة له خلال المؤتمر دور الجمعية وسعيها المتواصل لرفع الكفاءات لدى العاملين في المهنة.
شارك في المؤتمر كل من الدكتور مصطفى عبد الرحمن والدكتور محمد السكران والدكتورة دانة الموسى من جامعة العلوم والتكنولوجيا - كلية العلوم الطبية التطبيقية -تخصص الأشعة. وحضر المؤتمر عدد كبير من مشرفي المختبر وطلبة تخصص الأشعة في الجامعة. كما لاقى المؤتمر اقبالا واسعا من العاملين في الأردن وفي الدول العربية الأردنية. يشار أن المؤتمر جاء احتفالا باليوم العالمي للأشعة الذي يصادف الثامن من شهر تشرين الثاني /نوفمبر من كل عام، والتي جاءت تحت شعار " تصوير العظام والجهاز الحركي والعضلي".