News

إطلاق الأسبوع الوطني الاول للوقاية الاشعاعية
17 Sep 2019
​شاركت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنلوجيا ممثلة برئيس قسم العلوم الطبية المساندة الدكتور محمد رواشده فعاليات الأسبوع الوطني الاول للوقاية الاشعاعية الذي بدأ يوم الاحد 8/9/2019واستمر حتى يوم الخميس 12/9/2019.  حيث ان هذا المشروع هو الأول الذي يعقد في المملكة ويخصص للوقاية الاشعاعية ويستهدف شرائح من المختصين والمرخص لهم من المؤسسات الاشعاعية والشركاء الاستراتيجيين للهيئة وأفراد الجمهور. هذا وقد أطلقت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية الاشعاعية. بهدف تعزيز ثقافة الأمان والوقاية الاشعاعية لدى المستخدمين و افراد الجمهور.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري ان فرقا من الهيئة انطلقت في جميع محافظات المملكة لتنفيذ حملة اشعاعية على مؤسسات القطاعين الطبي والصناعي في مختلف محافظات المملكة، وعقد محاضرات توعوية في مجال الوقاية الاشعاعية.
وقد ساهم الدكتور محمد رواشده من خلال المشاركة بالاوراق العلمية بنشر ثقافة الوعي بالوقاية الاشعاعية وتطوير بيئة رقابية تعزز حماية صحة الانسان والبيئة ورفع الكفاءات ببرامج الوقاية من الاشعاع. واشار الاستاذ الدكتور زياد البطاينة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بأن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الجامعة والكلية لخدمة المجتمع المحلي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقيمها الكلية.