Announcements

العتوم يرعى احتفال الطلبة العراقيين بعنوان: "من النخلة الى السوسنة السوداء"
09 Mar 2018

رعى عميد شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عوني العتوم احتفال الطلبة العراقيين الدارسين بالجامعة بعنوان " من النخلة الى السوسنة السوداء"، والذي نظمه الطلبة العراقيين في الجامعة بالتعاون مع مكتب الطلبة العرب والاجانب في عمادة شؤون الطلبة، وبحضور المستشار الثقافي العراقي في السفارة العراقية في عمان الأستاذ الدكتور حيدر زيدان، ومدير مكتب الطلبة العرب والأجانب السيد حسن الزعبي، وعددا من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وجمع غفير من طلبة الجامعة.

واشتمل الحفل على فقرات ثقافية وفنية متنوعة تضمنت مشاركة عدد من الشعراء العراقيين تغنوا خلالها بحب الوطن وفقرات غنائية من التراث العراقي ولوحات فنية جسدت عمق العلاقة التي تربط البلدان الشقيقان.

وأكد الدكتور زيدان عمق ومتانة العلاقات التي تجمع العراق بالأردن، لا سيما العلاقات التعليمية والتربوية والثقافية، مشيدا بالمستوى الأكاديمي المتميز لأساتذة الجامعة وطلبتها، ومعبراً عن شكره وتقديره للجامعة لدعمها وتشجيعها للطلبة لممارسة نشاطاتهم وهواياتهم اللامنهجية.

وقال الدكتور العتوم إن مشاركة ودعم الجامعة لطلبتها العراقيين احتفالهم الثقافي يأتي في إطار حرص الجامعة على نشر الألفة والمحبة والإخاء بين جميع طلبتها، من مختلف الجنسيات، مؤكدا أن الطلبة العراقيين جزء لا يتجزأ من الجسم الجامعي فيها، ونحن فخورين بوجودهم بيننا وجميعهم أبنائنا وبناتنا وهم محل الترحيب والاعتزاز.

وأضاف ان عمادة شؤون الطلبة تعمل بجد لتفعيل دور طلبة الجاليات العربية والأجنبية في تنظيم وعقد النشاطات اللامنهجية والتي من شانها ان تسهم في تعزيز التمازج الثقافي والحضاري لطلبة الجامعة من مختلف الجنسيات، كما تحرص على تقديم كافة التسهيلات والتجهيزات اللازمة لإنجاح هذه النشاطات، وإبراز وتعزيز طاقات الطلبة الإيجابية وتنمية هواياتهم ومواهبهم.

ومن الجدير بالذكران عدد الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة يبلغ منهم (170) طالبا وطالبة.