Announcements

انطلاق مسابقة "هولت برايز" بجامعة العلوم والتكنولوجيا
31 Dec 2017

رعى نائب رئيس جامعة العلوم والعلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور محمد العبيني انطلاق فعاليات مسابقة "هولت برايز"، بعنوان " تسخير قوة الطاقة في سبيل حياة أفضل لملايين البشر" والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة.

وقال الدكتور العبيني ان جامعة العلوم والتكنولوجيا تضع نصب أعينها ومنذ تأسيسها تثقيف الطالب وتزويده بالمعارف والعلوم وتدعيم خبراته وتوسيع مداركه وإطلاق قدراته وطاقاته وتعزيز روح البحث والتقصي وتنمية الريادة والابداع ودعم قدرات الابتكار لديه.

وبين ان الجامعة تحتضن وللمرة الأولى هذه المسابقة العالمية والتي انطلقت عام 2010 بشكل سنوي وتمنح جائزة قيمة للمبدعين من اجل انشاء مؤسسة اجتماعية حول فكرة ريادية تطمح الى تحسين الظروف الحياتية لملايين البشر.

وتحدثت ندى مناع المنسقة للجائزة فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا عن المسابقة حيث تعد المسابقة عالمية تطرح كل سنة مشكلة معينة لحلها، ويتنافس على ذلك فرق مشاركة من الجامعات الأردنية لوصول المركز الأول بعدها للمراحل النهائية، ويتكون المشاركين من 70 فريقاً، كل فريق يتكون من 3 إلى 4 أشخاص

وبينت مناع ان المسابقة تقدم جوائز قيمة للمشاركين المتأهلين للمراكز الأولى، حيث تتكون لجنة الحكم من 14 ممثلاً من جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك ومشروع شمال ستارت .

وتحدث المهندس محمد بركات ممثل مشروع "شمال ستارت" الاتحاد الأوروبي عما يقدمه شمال ستارت لأصحاب الأفكار الابداعية من خدمات مادية ومعنوية، وأوضح الهدف العام من المشروع ورؤيته في محافظات الشمال، مؤكداً انه يجب على جميع الطلبة التقدم بأفكارهم الريادية ليتم تحويل افكارهم لشركات ناجحة من خلال الدعم المقدم من مشروع شمال ستارت.

ومن الجدير بالذكر ان مسابقة "هولت برايز" هي مسابقة دولية تتبناها هيئة الأمم وهي تعنى بأفكار خلاقة تخدم المجتمع من خلال تنافس طلبة الجامعات في مواضيع الساعة مثل الامن الغذائي والمائي والطاقة والتعليم وتمنح الجائزة ومقدارها مليون دولار للفرق الفائزة وذلك لإطلاق مؤسسة اجتماعية تشاركية حول فكرة العام.