Manage PermissionsManage Permissions
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرعى افتتاح مؤتمر ريادة الاعمال "عرب نور"

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرعى افتتاح

مؤتمر ريادة الاعمال "عرب نور"

الاحد الموافق 7/10/2018 ///// أكد معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة على دور الرياديين في صناعة المستقبل وتمكين الشباب وتحفيزهم نحو البدء بمشاريعهم الخاصة والانطلاق نحو الابداع.

جاء ذلك خلال رعايته انطلاق فعاليات مؤتمر ريادة الاعمال الاول من نوعه والاكبر في اقليم الشمال في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بحضور الاستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة، وسمو الاميرة خلود بنت خالد آل سعود والمدير التنفيذي لشركة عرب نور محمد أبو شيخه، والذي نظمه مركز التميز للمشاريع الإبداعية في الجامعة بالتعاون مع عرب نور لريادة الأعمال.

وقال الغرايبة ان الشباب الأردني قادر على صنع المستقبل من اجل بناء الأردن الأفضل وتحويل الأردنيين من باحثين عن فرص عمل لخالقين لها، داعيا الشباب المبدع لتبنى المشاريع الريادية التي من شانها الايمان بحل عدد من القضايا التي نعاني منها في الأردن مثل مشكلة المواصلات من خلال عدد من التطبيقات الذكية.

وتحدث الاستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة عن دعم الجامعة للريادة والإبداع من خلال رعايتها للمؤتمرات والنشاطات الإبداعية التي تعنى بتوفير البيئة المناسبة لإنجاح الأفكار والمشاريع الريادية والابداعية، داعيا الى أهمية استخدام التكنولوجيا الحاسوبية في المساعدة على ايجاد الحلول الناجعة لبعض التحديات المجتمعية التي نتعامل معها بشكل يومي.

وأكد المهندس محمد أبوشيخه المدير التنفيذي لمجموعة عرب نور المنظمة للمؤتمر إلى أن الهدف من هذا الحدث الريادي المتخصص هو نقل وتمكين العلم والمعرفة والإلهام والتكنولوجيا وريادة الأعمال لكافة الفئات المستهدَفة.

ويستمر المؤتمر على مدى يومين كاملين يغطي خلالهما عدد من المحاور التي تعنى بريادة الأعمال المحلية ومستقبل التقنيات الحديثة وكيفية الاستفادة منها،

حضر المؤتمر عدد كبير من الشركات والجهات والصناديق الداعمة والراعية للعمل الريادي في المملكة، ورياديين عرب وأردنيين ورجال أعمال ومرشدين وأكاديميين متخصصين وعدد من المسؤولين الحكوميين المعنيين بدعم وتمكين ريادة الأعمال.

وعلى هامش المؤتمر جال راعي الاحتفال والضيوف في معرض المشاريع الإبداعية والشركات الناشئة الذي شاركت به الجامعة وعدد من المؤسسات الوطنية.

Attachments
Created at 10/7/2018 14:15 by Zakaria Al-Hammouri
Last modified at 10/8/2018 9:06 by Ibrahim Rababah