Manage PermissionsManage Permissions
اعلان هام لجميع الطلبة بخصوص تغيير التخصص

​​​

اعلان هام لجميع الطلبة بخصوص تغيير التخصص

 

على جميع الطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم في البرنامجين العادي والموازي على الفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2017/2018م من الفئات التالية:

  1. الطلبة المفصولين ولجميع التخصصات.
  2. الطلبة الراغبين بتغيير تخصصاتهم الى تخصصي الطب والجراحة وطب وجراحة الاسنان (في البرنامج الموازي) شريطة ان لا يقل عدد الساعات المقطوعة (التي درسها الطالب فعليا في الجامعة) عن (30) ساعة معتمدة وان لا يقل المعدل التراكمي نهاية مستوى السنة الاولى عن (3.5) .

عليهم تقديم طلبات تغيير التخصص على الموقع الالكتروني (خدمات الطالب / تغيير التخصص / تغيير التخصص للطلبة القدامى) اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 12/9/2017 ولغاية يوم الأربعاء الموافق 12/9/2017 وذلك وفق الشروط التالية:

طلبة البرنامج العادي:

  1. أن يكون معدل الطالب في الثانوية العامة مقبولا حسب تسلسل المعدلات التنافسية في التخصص الجديد لسنة حصوله على الثانوية العامة.
  2. أن يكون الانتقال من تخصص معدل القبول فيه أعلى من معدل القبول للتخصص الجديد لسنة قبول الطالب في الجامعة.
  3. الطلبة الأردنيين والحاصلين على شهادة الثانوية العامة غير الأردنية (من بلد ​عربي) يتم تحويلهم حسب معدلات القبول لسنة قبولهم للشهادات غير الأردنية أو من تخصص أعلى إلى أدنى.

​​طلبة البرنامج الموازي:

 يتم تحويلهم حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول والشواغر المتوفرة.

ملاحظات هامة:

  1. سيتم تذميم رسم طلب الالتحاق حال تقديم طلب تغيير التخصص من الطالب سواء تمت الموافقة على الطلب ام لا وسواء استكمل الطالب اجراء تغيير التخصص ام لا.
  2. سيتم إرسال نتيجة الطلب على عنوان الطالب الإلكتروني (الخاص بالجامعة) وعلى خدمات الطالب الإلكترونية.
  3. الطلبة الذين لديهم نتيجة غير مكتمل نتيجة لتغيبهم عن أحد الامتحانات لن يتمكنوا من تقديم طلبات تغيير التخصص الا بعد ظهور نتائجهم النهائية.
  4. يتم الموافقة على تغيير التخصص حسب الشواغر.
  5. يمكن لجميع الطلبة معرفة التخصصات المتاحة لهم لتغيير تخصصاتهم اليها من خلال خدمات الطالب – تغيير التخصص -اختيار تخصص من القائمة في البرنامجين العادي والموازي.

في حال وجود أي إشكالات في تقديم الطلب عن طريق الموقع الالكتروني على الطالب مراجعة وحدة القبول والتسجيل / شعبة القبول وتغيير التخصص أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني: admission@just.edu.jo

Attachements:
Created at 9/12/2017 17:53 by Eyad Hussein
Last modified at 9/12/2017 22:12 by Eyad Hussein