News

Lecture on “The New Trends in Emergency Health Services and Paramedic Sciences” by Dr. Richard Bissell from the University of Maryland
التقى مساعد رئيس الجامعة الدكتور هاني ابو قديس يوم الاحد الموافق 14/9/2014 البروفيسور ريتشارد بيسل مسؤول برنامج الاسعاف والطوارئ في جامعة ميرلاند الامريكية،  وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون والتنسيق بين الجانبين خاصة في مجال تعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي.
 
واستعرض الدكتور ابو قديس مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ إنشائها خاصة التوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية وشبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية.
 
وكان البروفيسور بيسل قد القى محاضرة بعنوان الاتجاهات الجديدة في مجال الخدمات الصحية في علوم الإسعاف والطوارئ، استعرض خلالها احدث ما توصلت اليه الابحاث في مجال خدمات الاسعاف والطوارئ.
 
وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الاستاذ الدكتور يوسف القاعود ان كلية العلوم الطبية التطبيقية تهدف الى تعريف طلبة الكلية و اعضاء هيئة التدريس باساليب التدريس الحديثة واطلاعهم على احدث ما يستجد من الابحاث العلمية المتعلقة في مجال الاسعاف والطوارئ من خلال فتح باب التعاون مع عدد من الكليات المشابهة في الجامعات الامريكية، بالاضافة الى فتح باب التعاون لتنفيذ مشاريع بحث علمي مشتركة.
 
وأعرب البروفيسور ريتشارد بيسل عن إعجابه بالمستوي المتقدم الذي تحظى به جامعة العلوم والتكنولوجيا، متمنيا لها مزيدا من التقدم على المستوى الإقليمي والدولي.