News

Blood Donation Campaign at JUST
نظم قسم العلوم الطبية المخبرية في كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وبالتعاون مع وزارة الصحة مديرية بنك الدم حملة تبرع بالدم في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.
وقال الدكتور عبدالهادي حماشا أن مثل هذه النشاطات سوف يتم تكرارها وبالتعاون مع بنوك الدم المعنية من أجل توثيق التواصل والتعاون ما بين الكلية والمؤسسات الطبية وتحفيز الطلبة على العطاء والمشاركة وزيادة التفاعل والمساعدة مع المجتمع المحلي.
وقال منسق الحملة الدكتور سليم بني هاني ان هذه الحملة تأتي ضمن نشاطات قسم العلوم الطبية المخبرية من اجل تفعيل دور الطلبة في المشاركة في خدمة المجتمع المحلي مؤكداً بان هذه الحملة سينعكس اثرها ايجابا على منطقة اقليم الشمال حيث سيتم رفد مديرية بنك الدم في اقليم الشمال بوحدات سليمة من الدم وخاصة النادر منها.
وقال الدكتور بني هاني بان التبرع بالدم يقلل من خطر الاصابة بامراض منها القلب والشرايين وتخفيف الاصابة من التجلطات الدموية Plaques)
وشهدت الحملة اقبالا كبير من طلبة الجامعة واعضاء الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة لما لهذه الحملة من اهمية كبرى حيث ان التبرع بالدم يعود بالفائدة الصحية الكبيرة على المتبرع.
واشار استاذ علم الدم في قسم العلوم الطبية المخبرية الدكتور محمد بني احمد ان التبرع بالدم يحفز انتاج خلايا دم حمراء جديدة وبعمر اطول مما يزيد في كفاءة نقل الاكسجين لانسجة الجسم مما ينعكس ذلك ايجابا على صحة الجسمم ككل.
وأفاد مدير بنك الدم الوطني لاقليم الشمال الدكتور هاني الايوب بأن هذه الحملة قد ساهمت في زيادة رصيد بنك الدم الوطني والذي هو بحاجة مستمرة لحملات التبرع كونه يوفر لمعظم المستشفيات احتياجاتها من الدم السليم.

 

واعرب عدد من الطلبة في الجامعة عن رغبتهم الشديدة بالمشاركة في مثل هذه الحملات لما لها من فائدة صحية وتعزيز دور الشباب في خدمة المجتمع المحلي.