News

انطلاق اعمال المؤتمر الأردني للبصريات في عمان
09 Apr 2017

​مندوباً عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح رعى نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، في عمان اليوم اعمال المؤتمر الاردني الرابع للبصريات والذي نظمته نقابة أصحاب البصريات بالتشارك مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

 والقى عدد من اصحاب الاختصاص من جامعة العلوم والتكنولوجيا ونقابة اصحاب مهن البصريات والشركات الداعمة محاضرات علمية في مختلف مجالات البصريات من عدسات لاصقة والرؤية المتدنية واعادة تأهيل البصر وتجهيز النظارات.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ان سياسة الادارة الحكيمة في جوهرة الجامعات  تتبنى سياسة الربط مع الصناعة لتكون الجامعة رافدا حقيقيا للعلم والمعرفة لتحقيق رؤية الجامعة بخدمة المجتمع المحلي ليكون التعاون متكامل والمنفعة فيه متبادلة لخدمة ابناء هذا الوطن، وتحقيق التنمية المستدامة له.

 وأشار الدكتور الجراح الجامعة من خلال تخصص البصريات تسعى الى تزويد الطلبة بالمعرفة العلمية في ما يخص فحص وظائف العين واكسابهم مهارات طبية ضرورية للتعامل مع المرضى ذوي الرؤوية المتدنية واختيار المعينات البصرية المناسبه التي تمكنهم من القيام بمهام الحياة اليومية بالإضافة الى القدرة على التعامل مع الحالات التي تستدعي استخدام العدسات اللاصقة اللينة والصلبة، كما يعنى التخصص بتوفير التدريب الطبي للطلبة في المستشفيات عيادات العيون لتطوير المهارات العملية في فحص النظر / وتشخيص الامراض المختلفة ، وفحص مرضى الحول وازدواجية الرؤية ومشاكل القرنية المخروطية وما يرافق كل ذلك من خطة علاجية وتأهلية هذا بالاضافه الى تشجيع البحث العلمي في مجالات البصريات. 

 من جهتاه قالت رئيس قسم البصريات الدكتورة ميرا حداد انه تم مشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة في هذه التظاهرة البصرية، حيث اجتمع اخصائيو البصريات، أطباء العيون، فاحصي النظر، واصحاب المهن ذات العلاقة بتخصص البصريات لتبادل أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية في المجال.

 وبين نقيب أصحاب مهن البصريات السيد هيثم المومني تأكيد النقابة في السعي لرفع مستوى مهنة البصريات في الأردن الى اعلى المستويات من الناحية العلمية والطبية والتجارية نظراً للتطور المتسارع في علم وصناعة البصريات، والكفاءة التي يتمتع بها العاملون في هذا المجال.

 واكد المومني على دور النقابة في تفعيل وتطوير التشريعات والقوانين الناظمة لهذه المهنة الامر الذي يؤثر إيجابا على جودة المنتج والخدمة المقدمة للمواطن.

 وعلى هامش المؤتمر افتتح الدكتور السالم معرض البصريات الأردني الرابع بمشاركة أكثر من خمسون شركة متخصصة في هذا المجال، حضره أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة قسم البصريات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعدد كبير من المهتمين.