News

بحث التعاون بين جامعة "التكنولوجيا" ووفد من مبادرة "قصي"
15 Dec 2016

بحث وفد من مبادرة "قصي" التابعة لمكتب سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني المعظم مع عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد الجراح اليوم الخميس امكانية دراسة استحداث برامج لتأهيل الاصابات الرياضية في الملاعب.

وأبدى الدكتور الجراح استعداد الكلية لتوفير امكاناتها كافة وتعاونها مع القائمين على المبادرة لإنجاحها بأفضل صورة والارتقاء بقدرات المعالجين في الملاعب الرياضية.

وضم الوفد اخصائي علاج طبيعي للإصابات الرياضية من الولايات المتحدة الأمريكية ومنسق المبادرة الدكتور خالد زيدان والدكتور زيد حباشنة من الاتحاد الاردني لكرة القدم.

ومبادرة (قصي) مبادرة رياضية، تهدف الى تأهيل كوادر علاج طبي رياضي قادرة على معالجة أي طارئ قد يصيب اللاعبين، وذلك أثناء مشاركتهم في التمارين والبطولات الرياضية بشكل عام، عبر إشراكهم بدورات متقدمة في مجال العلاج الرياضي والإسعاف الأولي وتوفير الخدمات العلاجية، من خلال إنشاء مراكز طبية في المدن والمجمعات الرياضية في محافظات المملكة كافةً، وكان ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني قد أطلقها قبل عامين بعد وفاة لاعب كرة القدم الأردني قصي الخوالدة.