News

تكريم طلبة الإسعاف والطوارئ المشاركين في كاس العالم للسيدات تحت سن 17 سنه
09 Nov 2016

كرمت الجمعية الأردنية للإسعاف والطوارئ طلبة وخريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا من كلية العلوم الطبية التطبيقية تخصص الإسعاف والطوارئ المشاركين في بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 سنه بحضور رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح.

وأشاد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح بالمستوى العالي والمتميز الذي تمتع به طلبة الإسعاف والطوارئ خلال مشاركتهم في هذه البطولة مؤكداً بان الطلبة يتمتعون بالمهارات اللازمة التي اكتسبوها من خلال تحصيلهم العلمي في الجامعة تؤهلهم في إجراء إسعاف إصابات الحالات الرياضية وتقديم الخدمة الإسعافية اللازمة.

وقال الدكتور الجراح ان الجامعة تعمل على تعزيز التعاون ما بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي لما له من أثر في إكساب الطلبة المعرفة الميدانية وإثراء خبراتهم العلمية والعملية.

وقالت المحاضرة في كلية العلوم الطبية التطبيقية زينب القضاة والمشرفة على مشاركة المسعفين في البطولة انه شارك حوالي (56) مُسعفاً مؤهلاً ومدربا من كوادر كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة ومن بينهم طلبة من السعودية والبحرين والعراق، في إجراء إسعاف إصابات الحالات الرياضية داخل الملعب وفي المدرجات في بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 سنه والتي أقيمت خلال الفترة من 30 أيلول ولغاية 21 تشرين اول 2016م.

وتقدم رئيس الجمعية الأردنية للإسعاف والطوارئ الدكتور ينال العجلوني بالشكر لإدارة الجامعة على دورها الريادي في تأهيل الطلبة للمشاركة في بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 سنه مؤكدا ان الجمعية تعمل على نشر مفهوم الإسعافات الأولية والصحة الوقائية في تطوير الوعي الصحي لدى المواطنين في كيفية التعامل مع الإصابات، وخصوصاً قبل وصول المساعدة المتخصصة.