News

المؤتمر الثاني للجامعات الأردنية في علوم التأهيل في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
08 Nov 2016

انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أعمال المؤتمر الثاني للجامعات الأردنية في علوم التأهيل والذي نظمته كلية العلوم الطبية التطبيقية بمشاركة من الجامعة الهاشمية والجامعة الأردنية.

وتضمن المؤتمر الذي رعاه نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم مجموعة من المحاضرات والورش العلمية قدمها عدد من الخبراء في مجال علوم التأهيل من كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة والجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور محمد الجراح ان هذا المؤتمر يرسخ مبدا اهتمام الجامعة بتطوير الكوادر الطبية وخلق بيئة حاضنة للخبراء والمختصين وتبادل الخبرات والأفكار والتعرف الى المستجدات العلمية في مجال علوم التأهيل، مؤكداً أهمية علوم التأهيل في تقدم ورقي الرعاية الصحية.

وقال رئيس قسم علوم التأهيل ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور مازن الغزو انه تم خلال المؤتمر مناقشة العديد من المحاور المتعلقة بتخصصات علوم التأهيل التي تشمل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والسمع والنطق، وأضاف الدكتور الغزو أن المؤتمر أيضا اشتمل على ورشات عمل في تخصصات علوم التأهيل والتي من شأنها أن ترتقي بمستوى الطلبة والخريجين وتعريفهم بأحدث الوسائل والتقنيات والأساليب الحديثة التي تستخدم في العلاج الطبيعي والوظيفي وأمراض واضطرابات السمع والنطق.

حضر افتتاح المؤتمر أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية وطلبة وأخصائيي التأهيل من الجامعات الاردنية