News

خيمة تعريفية بتخصصي "تكنولوجيا صناعة الاسنان وعلوم الاسنان المساندة" في جامعة التكنولوجيا
02 Nov 2016

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح (الخيمة تعريفية) حول تخصصي تكنولوجيا صناعة الاسنان وعلوم الاسنان المساندة التي نظمتها كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.

وبين عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ان هذا النشاط يأتي ضمن أهداف الكلية من خلال عدد من البرامج التي ترسمها الكلية لجميع تخصصاتها ونشاطاتها بهدف العمل على نشر الوعي وتعريف المجتمع بطبيعة قسم علوم طب الاسنان التطبيقية وتخصصاته وحقيقة دوره الفعَال في رُقي وتحسين مستوى الرعاية الصحية.

وأشارت رئيس قسم علوم طب الاسنان التطبيقية الدكتورة اسراء البكري إلى أن كلية العلوم الطبية التطبيقية تخرج كوادر مدربة ومؤهلة لدخول سوق العمل بكفاءة وجدارة كما وتعمل جاهدة للتواصل مع الجهات الرسمية والمهنية وأصحاب القرار لتوفير فرص العمل للخريجين والتسويق لخريجي تخصص تكنولوجيا صناعة الاسنان وعلوم الاسنان المساندة".

وقال الطالب سفيان مخادمة الذي يدرس تخصص تكنولوجيا صناعة الاسنان ان هذا التخصص الهام يركز على الجانب العملي في الدراسة مساوي للجانب النظري مما يتطلب مهاره واتقان من الطلبة مؤكداً بان الخطة الدراسية للتخصص تواكب كل جديد في مجال تقنية مختبرات الاسنان.

وبينت الطالبة وعد النعسان من تخصص علوم الاسنان المساندة ان التخصص يشمل جوانب عديدة منها التثقيف والتوعية السنية وتطبيق نظام Four-Handed Dentistry والمعالجة اللثية غير الجراحية.

واشتملت الخيمة التعريفية لتخصصي القسم على عدة محطات للتعريف بتخصصي تكنولوجيا صناعة الاسنان وعلوم الاسنان المساندة ونشاطات ومسابقات لرواد الخيمة اضافة الى توزيع النشرات الإرشادية والتوعوية