News

مشاركة قسم البصريات في كلية العلوم الطبية التطبيقية في فعاليات مؤتمر البصريات الاردني الفلسطيني الثاني 2016

شاركت مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية في تخصص البصريات في كلية العلوم الطبية التطبيقية مؤخرا في فعاليات مؤتمر البصريات الاردني الفلسطيني الثاني والذي عقد مؤخرا بين 23 و 25 مارس 2016 في فندق الميريديان ، عمان / الأردن . وتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع النقابة الأردنية لفاحصي البصر والنقابة الفلسطينية لفاحصي البصر ، و تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور.

 

وقد حضر  المؤتمرأكثر من 300  من الأكاديميين والمهنيين من عدة دول. وتمثلت مشاركة قسم البصريات في كلية العلوم الطبية التطبيقية في اليوم الثالث من المؤتمر ، حيث تم تنظيم جلسة خاصة لتعريف الجمهور بالرابطة العالمية لمدرسي العدسات الاصقة 

International Association of Contact Lens Educators (IACLE)

وقد ترأس الجلسة رئيس رابطة IACLE الدكتور شهزاد ناروو من جامعة استون البريطانية, و قامت الدكتورة مي بكار والدكتورة ميرا حداد من تخصص البصريات وممثلي رابطة  IACLE في الأردن بتقديم محاضرة تعريفية بالأهداف والخطط الاستراتيجية للرابطة واهمية منهجة تدريس تخصص العدسات الاصقة في العالم العربي واهمية توعية المجتمع بالاستخدام الامن للعدسات اللاصقة.


 هذا واستقطبت  المحاضرة أكثر من 200 مشارك ، منهم 30 من مدرسي العدسات اللاصقة من الأردن ، فلسطين ، لبنان ، المملكة العربية السعودية ، والكويت ، والمملكة المتحدة،  ولاقت الفعالية إقبالا وحضورا وتفاعلا من المختصين والمهتمين بمجال العدسات الطبية الاصقة. كما دار نقاش تفاعلي حول الية ومزايا الانضمام إلى  رابطة  IACLE و جدوى عقد برامج تدريب المدربين في تخصص العدسات الاصقة.


وفي نهاية الفعالية ، قام الدكتور شهزاد ناروو بتكريم الدكتورة مي بكار وتسليمها شهادة زماله الرابطة العالمية لمدرسي العدسات الاصقة    FIACLE وذلك تقديراً لمساهماتها في تطوير تدريس العدسات الاصقة والارتقاء بها في الأردن من خلال مشاركتها الفاعلة في البحث العلمي والعمل الأكاديمي واجتيازها لامتحان زمالة  الرابطة العالمية لمدرسي العدسات اللاصقة في دورته المنعقده مؤخرا في نوفمبر 
2015.

2.jpg