News

افتتاح اعمال اليوم العلمي الأول للبصريات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالوكالة الدكتور احمد بطيحه افتتاح أعمال اليوم العلمي الأول للبصريات والذي نظمته كلية العلوم والطبية التطبيقية في الجامعة.

والقى عدد من اصحاب الاختصاص من جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الالمانية وجمعية فاحصي البصر ونقابة اصحاب مهن البصريات والشركات الداعمة محاضرات علمية في مختلف مجالات البصريات من عدسات لاصقة والرؤية المتدنية واعادة تأهيل البصر وتجهيز النظارات.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور يوسف القاعود ان تنظيم هذا اليوم العلمي يلقي الضوء على اهم المجالات المتعلقة في تطوير مهنة البصريات خاصة وان كلية العلوم والطبية التطبيقية تحتضن قسم البصريات الذي يعد ويؤهل كوادر فنية مدربة للارتقاء بهذه المهنة.

واكد الدكتور القاعود بان هذا اليوم يعد انطلاقاً للمؤتمر العالمي الأول للبصريات، والمنوي عقده في نهاية هذا العام في الجامعة.

وأشار الدكتور القاعود أن انعقاد هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها الكلية بهدف توطيد الروابط مع قطاع البصريات والمجتمع المحلي، مبيناً ان فعاليات هذا اليوم تشمل محاضرات علمية تطبيقية ونقاش مفتوح بين اعضاء هيئة التدريس والطلبة والقطاع العام والخاص.

من جهتها بينت منسقة اليوم العلمي الدكتورة اريج عكاشه ان تم مشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة، حيث اجتمع فيه اخصائيو البصريات، أطباء العيون، فاحصي النظر، واصحاب المهن ذات العلاقة بتخصص البصريات لتبادل احدث التطورات العلمية والتكنولوجية في المجال.

وعلى هامش اليوم العلمي القى مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات محاضرة حول تحديات مهنة البصريات في الأردن، حضرها مساعد رئيس الجامعة الدكتور هاني أبو قديس والعمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.