News

كلية العلوم الطبية التطبيقية تشارك في اقامة ورشة عمل عالمية بعنوان المستجدات في العلاج التأهيلي لمرضى الشلل الرعاشي (الباركنسون)

​​

بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية, أقامت المنظمة العالمية لمرض الباركنسون واضرابات الحركة ورشة عمل بعنوان "مستجدات العلاج التأهيلي لمرضى الباركنسون". شهدت ورشة العمل حضور لافت من الأردن ومن الدول العربية مثل البحرين والسعودية و فلسطين والأمارات العربية المتحدة. شارك في إلقاء المحاضرات رئيسة الجمعية الأوروبية للعلاج الطبيعي لمرضى الباركنسون و مجموعة من ذوي الإختصاص المعروفين من داخل الاردن ومن خارجه.  

وشارك عدد من أعضاء هيئة التدريس من قسم التأهيل في كلية العلوم الطبية التطبيقية بشكل فعال في برامج الدورة. حيث ألقت الدكتوره حنان خليل (منسقة البرنامج) محاضرة بعنوان "التمارين العلاجية وإستخداماتها لمرض الباركنسون" تحدثت فيها عن دور العلاج الفيزيائي التأهيلي في تحسين نوعية الحياة للمرضى. وعرض الدكتور حكمت حدوش من قسم التأهيل بالكلية بألقاء محاضرة بعنوان "التحفيز الدماغي الخارجي" تحدث فيها عن طرق التأهيل المستخدمة في هذا المجال. وكما وألقى الدكتور فراس الفوارس من قسم التأهيل بالكلية محاضرة بعنوان "مشاكل الكلام وعلاجه" تحدث فيها عن طرق معالجة النطق المستخدمة في هذا المجال ورؤيته العلمية لتطوير هذه الطرق.

حضر الورشة العديد من المهتمين من مختلف تخصصات التأهيل: العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ومعالجي إضطرابات النطق  المختصين العاملين في المؤسسات العلمية والمراكز الحكومية والخاصة والعاملين في المؤسسات الغير حكومية. حيث أشاد الحضور بالمحتوى العلمي لورشة العمل والتي تعد  فرصة للإطلاع على أخر التطورات العلمية في هذا المجال مما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات العلاجية التي تقدم للمرضى.

صورة أساسية.jpg