News

Professional Diploma in Manual Therapy
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم التكنولوجيا الأردنية الجزء الأول من برنامج الدبلوم المهني في العلاج اليدوي بالتعاون مع مركز برايمفيزيو (Primephysio Institute) للتطوير المهني في العلاج الطبيعي في المملكة المتحدة وبالتنسيق مع المركز الأستشاري لجامعة العلوم والتكنولوجيا.​

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الاستاذ الدكتور يوسف القاعود أن هذا الدبلوم ينبثق من الخطة الأستراتيجية للكلية بإستضافة ورشات عمل مهنية متميزة بالتعاون مع مراكز تدريبية عالمية مميزة لتدريب وتأهيل الكوادر المهنية في الخدمات الصحية مما ينعكس إيجابا على تقديم تدريب عملي وسريري متطور للطلبة ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وبين الدكتور القاعود بان هذا الدبلوم يعد الأول من نوعه في الأردن وأشرف على الجزء الأول من هذا الدبلوم الدكتور محمود سعد من جامعة شيفيلد هالم البريطانية ومدير مركز برايمفيزيو والدكتور صدام كنعان من كلية العلوم الطبية التطبيقية-جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وتستمر أعماله لغاية 14/3/2016.

من جهته أكد مدير المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مصطفى بني دومي أن هذه الورشة تأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على تفعيل التعاون والتنسيق مع كافة القطاعات العاملة في المجال الطبي سيما وان للجامعة دور كبير في مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في العالم في هذا المجال.

وشارك في الدبلوم التدريبي عدد من الكادر التدريسي من جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة الى معالجيين طبيعيين من مستشفى الملك عبدالله المؤسس والخدمات الطبية الملكية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص.

وأعرب المشاركين عن أعجابهم بمستوى التنظيم المميز وبالمستوى النظري والعملي للبرنامج والذي يعد فرصة للإطلاع على أحدث المهارات العلمية والعملية في مجال العلاج الطبيعي.