News

Seminar about Jordanian Society of Physiotherapy
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ندوة بعنوان "دور جمعية العلاج الطبيعي في دعم المهنة في ألأردن".
رئيس الجمعية السيد مضحي الحاج إستعرض تاريخ مهنة العلاج الطبيعي في الأردن ومراحل تأسيس الجمعية والدور الذي قامت به لترسيخ أطر المزاولة للمهنة ودعم المؤسسات والمعاهد التعليمية للعلاج الطبيعي وصولا لإفتتاح برامج البكاوريويس في الجامعات الحكومية الرسمية. كما إستعرض  الدور الذي ما زالت تقوم به الجمية لإبراز دور العلاج الطبيعي كمهنة أساسية في القطاع الطبي والتواصل مع المؤسسات الحكومية والخاصة لرفع سوية المهنة. كما قام السيد مضحي الحاج بتقديم النصح والإرشاد للطلبة لما بعد تخرجهم من الجامعة من التقدم والحصول على عمل وكيفية الأضطلاع بدور قيادي قادر أن يرقى بالبعد المهني و الإنساني و الصحي لمهنة العلاج الطبيعي.
وكان عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور يوسف القاعود التقى رئيس الجمعية بحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون ما بين الكلية والجمعية في سبيل رفع مستوى مهنة العلاج الطبيعي علميا وعمليا. 
وتأتي هذه الندوة ضمن البرنامج العلمي التثقيفي للكلية حضره عدد من أعضاء هيئه التدريس في قسم علوم التأهيل وطلبة العلاج الطبيعي في الكلية، وعدد من المعالجين الطبيعيين في القطاع العام والخاص.