Spotlights

خيمة طبية وهندسية في جامعة التكنولوجيا
25 Nov 2017

تحت رعاية الاستاذ الدكتور عمر الجراح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية نظمت عمادة شؤون الطلبة فعالية بعنوان مستشفى الجامعة والمدينة الهندسيّة العلمية وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق ٢٠١٧/١١/٢٤، حيث استعرض الاستاذ رئيس الجامعة يرافقه نواب عميد شؤون الطلبة د محمد ابنيان ود منير مساعده ود زكريا العجلوني وعدد من موظفي الجامعة مختلف مرافق هذا النشاط الطبية منها والهندسية والإبداعية وغيرها، وقد اشاد الاستاذ رئيس الجامعة بجهود الطلبة الإبداعية والتي تنم عن مدى قدراتهم على الريادة والابداع والتميز.

كما شهدت الفعاليّة إقبالاً كبيراً من مختلف طلبة الجامعة، حيث يقدر عدد الحضور المسجّلين ما يقارب ٣٠٠٠ طالب وطالبة.
أما فيما يتعلق بالنشاطات التي تضمنتها الفعالية فقد اشتملت على اجراء فحص الدم وقياس نسبة السكر، وضغط الدم ومقارنة ذلك مع الوزن بالاضافة لتقديم الاستشارات الطبية المختلفة التي قدّمها مجموعة من طلبة كلية الطب والصيدلة والطب البيطري.
ومن جانب آخر عرض مجموعة من طلبة المدينة الهندسيّة بعضاً من المشاريع الإبداعيّة والمتميزة التي قاموا بإنتاجها، كما عرض مركز التميز للمشاريع الإبداعية مشاريع طلبة المركز والمبادرات الطلابيّة الريادية، مع تقديم تعريف بالمركز وآلية احتضان المشاريع التي يتقدم بها الطلبة والتي تعكس أفكارهم وإبداعاتهم التي يتم ترجمتها وتطبيقها على أرض الواقع .
وضمّت الفعالية أيضا تعريفا بجريدة Just for JUST وراديو الجامعة وموقع الأبحاث هاربر.، حيث كان حضور SDK مميزاً وقدّم النصائح الدراسيّة اللازمة لطلبة تكنولوجيا المعلومات وعددا من الدورات المجانية.
ومن الجير بالذكر ان حضور "اسيبرسو" أضاف رونقاً خاصاً لهذا النشاط من حيث تقديم المشروبات الساخنة لجميع الطلبة، بالإضافة إلى تواجد "كريبيلو" الذي قدّم للطلبة مذاقاً رائعاً من الشوكولا بأنواعها مع المارشميلو والفراولة أيضا.