Events

نظمت عمادة شؤون الطلبة ورشة عمل لصناعة صابون الجليسرين الطبي.
04 Nov 2017

تحت رعاية عمد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور عوني العتوم وبحضور نائب العميد الدكتور زكريا العجلوني أقامت العمادة ورشة عمل للطالبات ولموظفات عمادة شؤون الطلبة هذة الورشة..

حيث قامت المهندسة اسراء بني هاني وهي إحدى خريجات كلية الزراعة جامعة العلوم.. بتعليم مجموعة من طالبات الجامعة بالإضافة إلى موظفات من عمادة شؤون الطلبة على كيفية عمل منتجات مختلفة من الصابون الطبي.

وخلال هذا النشاط تحدث الدكتور العتوم مع الطالبات وقال ان هذا النشاط يأتي في إطار سعي الجامعة إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز التنمية في المجتمع وخدمته، والتفاعل مع المجتمع المحلي وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، ونقل الخبرات بين الجامعة والمجتمع المحلي والاستعانة بخريجي الجامعة لنقل خبراتهم إلى طلابنا الأعزاء...

وخلال هذة الورشة قامت المشاركات بعمل انواع مختلفة من الصابون.....وكانت هذة التجربة فريدة من نوعها للطالبات.
حيث تعلمت الطالبات على ماهي الاحتياجات التي تدخل في تصنيع هذا النوع من الصابون...وقامت المشاركات بتصنيع هذا المنتج....
وتحدثت المهندسة اسراء بني هاني بان صابون الجليسرين صابون طبيعي يدخل في إنتاجه العديد من الأعشاب الطبية والزيوت النباتية المختلفة .. مثل زيت الكركم .. وحبة البركة .. اللافندر .. البابونج .. الكمون .. الورد الطبيعي .. الثوم .. القرفة .. العسل ... وغيرها الكثير .
يتميز صابون الجليسرين بفوائده التجميلية والطبية المختلفة مثل علاج العديد من المشاكل الجلدية منها حب الشباب .. الكلف الصدفية .. الأكزما .. حروق الشمس .. بالاضافة الى تفتيح وترطيب البشرة وغيرها الكثير .. 
إضافة تتم إضافة الزيوت والاعشاب الطبية او بذور بعض النباتات إلى الجليسرين مع الالوان الطبيعية واحيانا العطور .. لإنتاج صابون جليسرين طبيعي خالي من المواد الكيميائية .. 
والصور تبين انتاج الطالبات من الصابون...