Events

" ندوة بعنوان " الخلطة السرية للإبداع
06 Jan 2016
1.jpg
 

إعداد: إسراء غرايبة

نظم طلاب قسم هندسة الحاسوب وأمن الشبكات  في كلية تكنولوجيا المعلومات ندوة لتسليط الضوء على الخلطة السرية للإبداع والنجاح بإستضافة مهندسين متخصصين في تكنولوجيا المعلومات من خارج الجامعة تحدثوا عن تجاربهم وعن التحديات التي واجهتهم بعد التخرج في سوق العمل وكيف تغلبوا عليها .

قدم المهندس ياسر بني عيسى محاضرة عن ماذا يعني النجاح ، وكيف نحققه وهل النجاح محصور فقط من الناحية التعليمية ام يشمل جميع نواحي الحياة، وقد اجاب عن جميع الأسئلة بأن النجاح هو الرضا عن ما نقدمه من اعمال وانه يشمل جوانب الحياة على مستوى المجتمع والعائلة والعمل والاصدقاء وذكر مفاتيح النجاح  التي أساسها الدافع والهدف وكيفية تبلور الدافع الى طاقة للحصول على المعرفة بما تتناسب مع الهدف مع التحلي بالصبر والإلتزام لتحقيق النجاح .
وكان للدكتورعلي شطناوي مداخلة تحدث عن أطر النجاح ووضع أهداف على المدى البعيد لتكون حافز لتحقيق المزيد من النجاح والتخلص من العادات السلبية التي تشكل اكبر عائق للنجاح وتنظيم الوقت .
وأختتم المهندس أحمد الشلبي المحاضرة بالتحديات التي تواجه الطلاب بعد التخرج في  سوق العمل وتحدث عن تجربته  وكيف استطاع ان يحول الفشل والإحباط الى نجاح وتميز .