Announcements

بحث التعاون بين جامعة "العلوم والتكنولوجيا" وولاية كاتسينا النيجيريــة
08 Nov 2017

استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عمر الجراح، وفد ولاية كاتسينا النيجيريــة برئاسة الدكتور لاول بداماسي المستشار الخاص لحاكم ولاية كاتسينا لشؤون التعليم العالي والسيد رابعو روما مدير دائرة السكرتاريه الدائمة في وزارة التعليم العالي، 
وجرى خلال اللقاء تعميق أفاق التعاون العلمي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في نيجيريا بشكل عام وفي ولاية كاتسينا، من حيث إستقطاب الطلبة النيجيريين للالتحاق بمقاعد الدراسة على مستوى درجتي البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعة.
وثمن الدكتور الجراح رغبة الجانب النيجيري بتوسيع قاعدة قبول الطلبة النيجيريين الراغبين بالالتحاق في الجامعة حيث بلغ عددهم 86 طالبا وطالبة يدرسون مختلف التخصصات العلمية بالجامعة، مؤكداً عمق التعاون القائم بين السفارة النيجيرية في عمان وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.
من جهته اشاد الوفد النيجيري خلال اللقاء بالمستوى الأكاديمي والاداري للجامعة، وذلك بعد تصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة في العالم حسب تصنيف تايمز العالمي للجامعات، بالإضافة إلى مستوى الخدمات المتقدمة والتسهيلات اللازمة التي تقدمها الجامعة للطلبة العرب والأجانب بشكل عام والطلبة النيجيريين بشكل خاص. كما واشاد الوفد بالمستوى الأكاديمي لخريجي الجامعة من الطلبة العرب والاجانب واشاد بمستوى الطلبة الذين تخرجوا من الجامعة ومنهم 31 طالباً وطالبة يعملون في المستشفيات النيجيرية الان. 
وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور عوني العتوم عميد شؤون الطلبة والدكتور خالد الخطيب مدير وحدة الشؤون المالية والسيد حسن الزعبي مدير مكتب الطلبة العرب والأجانب وعدداً من الطلبة النيجيريين.