News

مدير الاستشاري وفريق عمل من جامعة التكنولوجيا يزور مدينة الحسن الصناعية
12 Dec 2012
قام مدير المركز الاستشاري في جامعة العلوم والتكنولجيا اليوم الاربعاء الدكتور برهان طشطوش  يرافقه فريق عمل من اعضاء الهيئة التدريسيسة بزيارة  الى مصنع" منة الله في منتجات البحر الميت" في مدينة الحسن الصناعية بهدف دراسة زيادة وتعزيزالانتاج في المصنع .
والتقى الدكتور برهان وفريق  العمل المرافق مع مدير عام المصنع ياسين العمري والمدير الفني المهندس ليث  الدباس ودار نقاش موسع حول دور اعضاء هيئة التدريس والمشاغل الهندسية في الجامعة في امكانية تطوير وتعزيز انتاج المصنع وتطوير منتجاته نظرا للطلب المتزايد على منتجات المصنع  .
وقدم العمري ايجازا عن واقع المصنع وما ينتجه من مستحضرات البحر الميت وكيفية تسويق منتجاته والاسواق التي يصدر لها منتجاته  .
وقال الدباس انه لا يوجد لدينا مشاكل في التسويق الا اننا نحتاج الى تعظيم الانتاج وتطويره مشيرا ان منتجاته تصدر الى البلاد العربية مبينا ان الاقبال على منتجاتنا كبير الا اننا غير قادرين على تلبية الطلبات ونامل من الجامعة تطوير خطوط الانتاج والاشراف الفني والصيدلاني على منتجاتنا .
وقال الدكتور طشطوش ان لدى الجامعة قدرة على تطوير وتعزيز خطوط الانتاج في المصنع  وتحسين نوعية المنتج لان هذا الامر جزء من فلسفة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي مشيرا الى دور المركز الاستشاري كحلقة وصل بين الجامعة والمجتمع المحلي  كل حسب تخصصه .
وقام فريق العمل بجولة ميدانية على المصنع واقسامه لتحديد السبل الكفيلة لتطوير خطوط الانتاج في المصنع .
وكان الدكتور طشطوش وفريق العمل من اعضاء الهيئة التدريسية قد زاروا ادارة المدينة  التقوىخلالها مدير ادارة المدينة الدكتور محسن الكلوب ومسؤولي المدينة .
وجرى خلال  نقاش موسع حول مجالات التعاون وسبل تعزيزها بين المدن الصناعية حامعة التكنولوجيا  في المجالات كافة.
وقدم  الدكتور الكلوب ايجازا عن المدينة وما تشهده من زيادة في حجم الاستثمار والخدمات التي تقدمها المدينة لافتا الى ان صادراتها حتى الشهر الماضي من العام الحالي  بلغت (382 ) مليون دولار .
وقال ان المدينة اصبحت تضم حاليا (114) شركة صناعية  وهي في ازدياد مستمر سواء لجهة الكم او النوع في الصناعات حيث يجد صناعات دوائية ونسيجية وغذائية وبلاستيكية مشيرا الى هناك صناعة جديد ستبدأ خلال الشهر الجاري وهي صناعة الثلاجات والغسالات .
واكد الكلوب ان هذا التوسع يحتاج الى زيادة في الجهود وتوطيد العلاقات مع جامعة العلوم والتكنولوجيا للاستفادة من خبرات اعضاء الهيئة التدريسية في مختلف المجالات .
من جانبه قال الدكتور طشطوش ان المركز الاستشاري في الجامعة يلعب دور الوسيط بين الجامعة والمجتمع المحلي ونسعى في المركز الى ربط التعليم بالصناعة لتعزيز وتطوير  خطوط الانتاج الاردني.
واشار الى دور مصانع مدينة الحسن في امكانية استيعاب  تدريب طلبة الجامعة في المصانع والمؤسسات الانتاجية مؤكدا على ضرورة الربط بين الجوانب الاكاديمية والتطبيقية في العلمية التعليمة والانتاجية .
ونوه الدكتور طشطوش الى دور اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة في خبراتهم العلمية والعملية في تقديم الاستشارات العلمية والفنية والاستفادة منها في المساهمة في تنمية المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة