News

أختتام البرنامج التدريبي "صيانة سيارات الهايبرد" في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية The Closing Ceremony of the training program "Maintenance of Hybrid Cars"
28 Aug 2014
اختتمت يوم الخميس الموافق 28/8/2014 فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة سيارات الهايبرد" الذي تم تنظيمه  من خلال المركز الاستشاري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وبتمويل من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني الذي استمر لمدة اربعة اشهر و بمشاركة عشرون متدرباً من العاطلين عن العمل. ومنح المشاركون شهادات دبلوم تدريبي لصيانة سيارات الهايبرد مصدقة ومعتمدة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية  ووزارة التعليم العالي.

 

وقال مدير المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا الدكتور مصطفى بني دومي ان هذا البرنامج ما هو الا باكورة التعاون القائم بين الجامعة و الصندوق بهدف تاهيل كوادر في مجال صيانة سيارات الهايبرد للعمل في السوق المحلي نظراً لحاجة السوق الاردني لمثل هذه الكوادر المدربة. واضاف الدكتور بني دومي ان المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا قد حصل على تمويل آخر لبرنامج "صيانة انظمة السيارات الحديثة" من قبل صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني الذي سيبدأ تنفيذه خلال شهر ايلول 2014.

 

واشار الدكتور بني دومي الى أن انتشار السيارات الهجينة، والتوجه الكبير من قبل المواطنيين نحو استخدام هذا النوع من السيارات، الذي يعمل على توفير الطاقة والمحافظة على البيئة، يفتقد الى الكوادر الفنية التي تتعامل مع مثل هذا النوع من السيارات.

 

واكد الدكتور بني دومي  على سعي المركز الاستشاري في الجامعة الى تقديم خدمات متميزة في مجال التدريب و الاستشارات، مؤكدا اهمية الربط بين الجوانب الاكاديمية والتطبيقية.